من نحن - Ar Coder - آر كودر

من نحن

آر كودر Ar Coder، اسم معرب ينقسم لشقين: آر أو Ar و نقصد بها "العَرَبي"، و كودر أو Coder و تعني "مكَوّد" أي الشخص الذي يكتب يحول الأفكار لأكواد. هو فريق عمل عربي مكون من شخصين لا ثالث لهما، ظهر بشكل رسمي في الخامس و العشرين من شهر أبريل 2016، بالضبط على موقع خمسات للخدمات المصغرة، يجمع بين رضا العبادي و عبدالهادي زنوحي ... هنا ستجد قصة اندماجهما!


رضا العبادي

كما نقول في عالم الويب، الباك إند، أي كل ما يتعلق بما هو خفي على الزوار و يظهر فقط لصاحب الموقع، كلوحة التحكم و غيرها... هذا بالضبط ما ينطبق على رضا! يعمل في الخفاء، القليل من العملاء فقط هم من أتيحت لهم الفرصة لمعرفته.
رضى العبادي، 21 سنة، حصل على الباكالوريا في دورة يونيو 2017 بشعبة الآداب و العلوم الإنسانية، ولج بها كلية العلوم القانونية و الاقتصادية بمراكش، المدينة التي ترعرع بها، إذ ولد بهوارة نواحي أكادير. دخل عالم بلوجر سنة 2014 كمدون، لكنه سرعان ما دخل عالم تصميم المواقع، تابع دورة حميد أمومن المتعلقة ب HTML/CSS و دورة أسامة بويردان لتصميم قوالب بلوجر، ثم أخد يتلاعب بالأكواد و يصمم ما يحلو له دون إغفال تطوير مهاراته، هذه المرة عن طريق المحتوى الأجنبي و الاحتكاك بقوالب متقدمة لمصممين أجانب. بدأ العمل على الأنترنت سنة 2015 عبر الفيسبوك، إذ كان يصمم قوالب بلوجر خاصة للمدونين التقنيين حينها. 


عبدالهادي زنوحي

الفرونت إند، أو واجهة العمل في لغة الويب، إنه الدور الأساسي ل عبدالهادي، "مدير" فريق آر كودر.
عبدالهادي زنوحي، 23 سنة، طالب سنة ثانية ماستر بشعبة المايكروبيولوجيا التطبيقية و الهندسة البيولوجية، ولد بالجرف (نواحي الراشدية) و ترعرع بمدينة فاس. دخل عالم العمل على الأنترنت في منتصف سنة 2015 عبر بوابة موقع خمسات أساسا حيث كانت أولى خدماتي المباعة مرتبطة بإنشاء مدونات بلوجر و تهيئتها للتدوين. الخبرة البسيطة في بلوجر كنت قد راكمتها من خلال مدونتي التي كنت و لا زلت أديرها. 

فريق آر كودر - كيف تشكل؟

بدأت القصة حينما طلبت من رضا تصميم قالب بلوجر حصري لمدونتي، فانبهرت بجودة و سرعة العمل و أيضا بطريقة التعامل التي كانت احترافية. و بما أنني كنت قد طورت حسابي في خمسات و كسبت ثقة العملاء هناك، اقترحت عليه أن ندمج جهودنا لزيادة المردودية، فأتكلف أنا بجلب العملاء و التفاوض معهم، و هو يتكلف بالتكويد. ذلك ما حصل فعليا، فاشتغلنا قرابة شهرين قبل أن تخرج شركة آر كودر للوجود (تزامنا مع إطلاق قالب ألماس)... كانت مجرد بداية! 


نحن آر كودر، نكتب أكوادك البرمجية بأيدٍ عربية خالصة!

هناك تعليق واحد:

كافة الحقوق محفوظة لـAr Coder - آر كودر 2017 - 2018