بعين خبير، مذا تختار: بلوجر أم ووردبريس؟ - Ar Coder - آر كودر

الأحد، 1 يوليو 2018

بعين خبير، مذا تختار: بلوجر أم ووردبريس؟

أصبح استخدام المواقع الالكترونية أمرا أساسيا سواء كنت صاحب شركة، صاحب محل، عامل حر أو حتى مدون بسيط، ذلك أنها تلعب دورا أساسيا لا يمكن أن تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي، فهي تسمح لنا بترتيب المحتوى الخاص بنا و عرضه بأبهى حلة، فضلا عن أنه يكون حسب ذوقنا و هو الأمر الغير متاح في مواقع التواصل.

مع تنامي منصات إدارة المحتوى، أصبح إنشاء موقع إلكتروني عملية أسهل من ذي قبل، فلا تتطلب من الشخص أن تكون له دراية بلغات البرمجة، حيث تتوفر على لوحة تحكم مبسطة تسهل التعامل مع كافة جنبات الموقع و إدارته بالكامل، الأمر الذي يجعل من المدونين و أصحاب المواقع يركزون على المحتوى.

مذا لو كنت تريد إطلاق موقعك، و احترت بين اختيار بلوجر و الووردبريس، هنا وجب عليك التأني و دراسة الوضع جيدا قبل أن تقم على الخطوة الموالية، و في هذه التدوينة سنفرق لك بين مميزات كل منصة على حدة حتى يسهل عليك الاختيار، فتابع معنا.

بعين خبير، مذا تختار: بلوجر أم ووردبريس؟

أسباب تجعلك تطلق موقعك باستخدام بلوجر 

أولها إن كان موقعك بسيطا، مثلا كموقع لعرض الأخبار و التدوينات، فما المانع من اختيار بلوجر؟ إذ ستستغني عن شراء الاستضافة و تستغل بعض من ثمنها في حجز الدومين، و جزءا آخر لاختيار قالب احترافي، و هكذا ستضمن موقعا كاملا. ثاني الأسباب هو أن تكون محبا السهولة في التعامل، ذلك أن منصة بلوجر توفر إدارة كاملة للموقع، خصوصا مع انتشار مجموعة من القوالب و الثيمات المتقدمة التي تأتي بلوحة تحكم كاملة، الأنر الذي يسهل التعامل مع الموقع بأكمله. ثالث و أهم الأسباب، هو مجانية المنصة، إذ تتيح لك "استضافة غير محدودة" لنشر مواضيعك، صورك و حتى فيديوهاتك، و ضمان عدم فقدانها، بحيث أن سرفرات بلوجر هي ملك لجوجل، و كل ما يتعلق بجوجل لن نحتاج لإظهار ميزاته! أما السبب الرابع هو كون المنصة مرتبطة بجميع خدمات جوجل، أهمها هنا هو جوجل أدسنس، إذ يمكنك التقديم بطلب الانضمام لأدسنس مباشرة عن طريق مدونتك حتى و إن لم تتوفر على دومين مدفوع.

جدير بالذكر أن منصة بلوجر تتيح إنشاء أنواع أخرى من المواقع، سواء كانت مجرد مدونات بسيطة لمشاركة التدوينات، مرورا بالمواقع الإخبارية، وصولا لمواقع المتاجر و الشركات،لكن بميزات شيئا ما محدودة.

أسباب تجعلك تطلق موقع باستخدام ووردبريس

لعل حب الاستقلالية هو أول الأسباب الذي يجعلك تفضل منصة ووردبريس لإطلاق موقعك، فكل ما يحتاجه الموقع سيكون ملكا لك و ستدفعه مقابله نقدا لضمان استمراريته. يأتي بعده السبب المتربط بالخيارات المتعددة التي يتيحها سكربت الووردبريس المفتوح المصدر، هذا الأخير يساهم فيه المطورون من جميع أنحاء العالم، و هو الأمر الذي يزيده قوة يوما بعد يوم.

ووردبريس تتيح إنشاء كافة أنواع المواقع، بخصائص جد متقدمة مع الحفاظ على سهولة التحكم في الموقع و التعامل معه.

رأينا الشخصي ؟

كما ترون موقعنا مبني باستخدام منصة بلوجر، و ذلك لمجموعة من الأسباب، أهمها أننا بدأنا عملنا من خلال هذه المنصة و أغلب عملاؤنا طلبو خدماتنا المتعلقة ببلوجر. أيضا يوجد لدينا سبب مقنع لاختيار منصة بلوجر هو أن المعلومات التي نعرضها في موقعنا لا تتطلب سكربتات أو أشياء معقدة تجبرنا على حجز استضافة خاصة، بل تحتاج تصميما بسيطا... و استخدام ووردبريس لبناء موقع كالذي يخصنا نراه تبذيرا للمال ليس إلا!

عموما، يبقى الاختيار بين بلوجر و ووردبريس لصاحب الموقع حسب قناعاته، أما إن كان الشخص جديدا في ميدان الأنترنت فنتمنى أن تفيده الأسطر أعلاه في تحديد اختياره بكفاءة. يبقى أن نشير أيضا أننا على أتم استعداد لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بإنشاء المواقع على منصة بلوجر أو باستخدام سكربت ووردبريس، كما يمكننا المساعدة في اختيار اسم دومين و استضافة مميزة بأسعار جد مناسبة.

ليست هناك تعليقات

كافة الحقوق محفوظة لـAr Coder - آر كودر 2017 - 2018